اللجان الفرعية في الجمعية

لجنة الإشراف والبرامج

م

الاسم

المهمة

1

سلطان بن عواد العنزي

رئيس اللجنة

2

عبدالعزيز بن نفاع العنزي

نائب الرئيس

2

منوي بن دخيل العنزي

عضو

3

رائد بن خلف العنزي

عضو

4

مناور بن خلف العنزي

عضو

مهام لجنة الإشراف والبرامج
١- تقديم خدمات متنوعة للمجتمع.
الإعداد والتنظيم لدورات تدريبية هادفة لأفراد المجتمع.
٢- متابعة تنفيذ الدورات المقدمة من خلال اللجنة .
٣- رفع تقرير سنوي عن أعمال اللجنة لرئيس مجلس الإدارة .
٤- تحديد الاحتياجات التدريبية وفقا” لمتطلبات واحتياجات مستفيدي الجمعية.
٥- تقديم دورات تدريبية لموظفي الجمعية

لجنة التوظيف

م

الاسم

المهمة

1

د/ عايد بن عبيد العنزي

رئيس

2

زيد بن مطلق العنزي

نائب رئيس

3

جمال بن يوسف العنزي

عضو

4

صباح بن عذاب العنزي

عضو

مهام لجنة التوظيف
١- الاشراف ومتابعه لائحة نظام العمل وفق الاإعتماد من قبل الوزارة.
٢- متابعة سير العمل وفق التقارير الواردة من مدير الإدارة والرفع للمجلس .
٣- الاشراف على التوظيف حسب الاحتياج.
٤- الرفع من كفاءة القوة العاملة بالجمعية كلا بحسب تخصصه.

لجنة الإعلام

م

الاسم

المهمة

1

سلطان بن عواد العنزي

رئيس اللجنة

2

صباح بن عذاب العنزي

نائب الرئيس

3

نواف بن عايد الرويلي

عضو

4

رائد بن خلف العنزي

عضو

مهام اللجنة الإعلامية
١- البحث والتقصي عن الأخبار والمنجزات والقضايا التي تعنى بها الجمعية وإبرازها بما يعزز دور الجمعية إيجابا في أوساط المجتمع.
٢- إعداد التقارير الإعلامية للنشر في الوسائل الإعلامية المعتدلة .
التغطيات الاعلامية لمناسبات الجمعية .
٣- نشر المقالات والأخبار و التغطيات والإنجازات في وسائل الاعلام المتنوعة .
الاشراف العام على وسائل التواصل الاجتماعي على الانترنت.
٤- تطوير الكوادر البشرية العاملة في شعبة الاعلام بحضور الدورات والندوات .
قوة التواصل مع ممثلي الجهات الاعلامية ذات التوجهات المعتدلة.
٥- التقصي عن جميع ما ينشر عن الجمعية في وسائل الإعلام كافة سواءً بالإيجاب أو النقد .

لجنة الإستثمار

م

الاسم

المهمة

1

زيد بن مطلق العنزي 

رئيس اللجنة

2

علي بن جدي العنزي

نائب الرئيس

3

عبدالعزيز بن نفاع العنزي

عضو

4

عمر صباح رضيمان العنزي

عضو

مهام لجنة الاستثمار

1- رسم الخطط والبرامج السنوية لنشاط الجمعية الاستثماري، والعمل على إدخالها حيز التنفيذ بعد اعتمادها من المجلس

2- الإشراف على دراسـات الجدوى الاقتصادية للمشـاريع والبرامج الاستثمارية المقترحة، والعمل على تذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تعترض ســير العمل فيها.

3- البحث عن السبل الاقتصادية الكفيلة بتوظيف واستثمار أموال الجمعية وممتلكاتها وعقاراتها، والاستغلال الأمثل للفرص المتاحة بحسب النظم واللوائح المنظمة لعمل الجمعيات الأهلية في المملكة، وضمن صلاحيات مجلس الإدارة.

4- دراسة طلبات استئجار عقارات الجمعية وأراضيها، وإعداد المقترحات العملية بشأنها.

5- وضع القواعد والإجراءات والمواصفات والمعايير المنظمة لتنفيذ جميع المشاريع الاستثمارية المقترحة.

6- متابعة كافة الإيرادات الناتجة عن الاستثمارات وتسجيلها في السجلات الخاصة، وفرض الرقابة عليها.

7- الحفاظ على ممتلكات الجمعية من أي تعديات، ومتابعة تسديد المبالغ المستحقة للجمعية نظير استخدام أراضيها أو عقاراتها.

8- توجيه وتنسيق أعمال اللجان وفرق العمل المسؤولة عن تنفيذ نشاط الاستثمار وتزويدهم بالمعلومات والبيانات اللازمة التي تمكنهم من القيام بواجباتهم على أكمل وجه.

9- المشاركة في إعداد خطة تنمية الموارد المالية للجمعية.

10- اقتراح مشاريع أو سبل جديدة لتنمية الموارد المالية للجمعية وتحقيق الاستدامة لها.

11- التواصل مع الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال من أجل استقطاب التبرعات

لجنة التدقيق والمراجعة

م

الاسم

المهمة

1

أ/ زيد بن مطلق العنزي

رئيس اللجنة

2

أ/ نواف عايد الرويلي

عضو

3

م/ عبد العزيز نفاع العنزي

عضو

مهام لجنة التدقيق والمراجعة
1 – مراقبة سلامة بيانات الجمعية وتقاريرها .
2 – مراقبة مدى تقيد الجمعية بالسلوك المهني .
3 – متابعة أي قرار يصدره مجلس الادارة.

لجنة إدارة المخاطر

م

الاسم

المهمة

1

أ/ زيد بن مطلق العنزي

رئيس اللجنة

2

أ/ نواف عايد الرويلي

عضو

3

م/ عبد العزيز نفاع العنزي

عضو

مهام لجنة إدارة المخاطر
1- رفع مستوى ثقافة إدارة المخاطر، والإلتزام بالأنظمة والتعليمات والقواعد السلوكية والأخلاقية داخل الجمعية .
2- المحافظة على مصالح الجمعية من خلال قدرتها على تحقيق أهدافها الاستراتيجية والتشغيلية وأداء مهامها المطلوبة .
3- تمكين التواصل الفعال بين مختلف مستويات الاستجابة الإدارية في الجمعية بهدف اتخاذ القرار المناسب والتعامل مع المخاطر والأحداث والأزمات في الوقت المناسب.